منصة أعلام من بلاد الأرز بأبوابها الثلاثة (أعلام من بلاد الأرز – أيقونة الريادة – عابر القارات) تسهم في عولمة الفكر اللبناني وتظهير وجه لبنان الحضاري عبر الإنترنت،... من خلال تسليط الضوء على رجالات برزوا في مختلف الميادين، وجمعيات نشطت في أحلك الأوقات، ومواقع أثرية أعطته النكهة الخاصة، ومؤسسات أهلية وتربوية واقتصادية وعلمية سارت بمجتمعه في دروب النهضة والتقدّم.
منصة "أعلام من بلاد الأرز" ترصد عطاءات لبنانيين وذوي جذور لبنانية في دنيا الإنتشار. كما تخصص للرواد اللبنانيين الراحلين صفحات رقمية خاصة تحفظ مآثرهم وعطاءاتهم.
جميع الأعلام الذين تملأ سيرهم فصول هذه الزاوية الرقمية، منهم من لا يزال على قيد الحياة ومنهم من توفّاه الله، وقد مثّلوا جميعًا لبنان أشرف تمثيل وزخرت مسيرتهم بالإنجازات، فخصصنا للأحياء منهم زاوية ثابتة في باب "أعلام من بلاد الأرز" وللراحلين منهم إلى دنيا الحق، زاوية ثابتة في باب "أيقونة الريادة". أما المغتربون وذوو الجذور اللبنانية فلهم "عابر القارات".
أيقونة الريادة منصة خاصة دَوَّنَّا فيها ملامح من سيرة ذاتية لرجالات راحلين خالدين، تركوا أعمق الأثر في مختلف الميادين، ومسيرتهم حبلى بمحطات تشهد على تميّزهم في أكثر من قطاع، ولهم الفضل في تجديد الحياة والإرث الإنساني، بعدما لعبوا الدور الريادي على مستوى العالم والحضارة.
أما اللبنانيون المنتشرون في العالم وذوو الجذور اللبنانية فنسلط الأضواء على مآثرهم وعطاءاتهم في باب "عابر القارات".
تم اختيار الأعلام من مختلف الأجيال والقطاعات والميادين، ترجمة لوفرة الثروة الإنسانية اللبنانية وتظهيرًا لهذا الدفق المتواصل من العطاء الذي تخطى بسخائه حدود وطن الأرز ولامس الآفاق العالمية.
للمزيد