دانيال عصام أبوالحسن

من أنطوان فضّول والمنتدى الرقمي اللبناني تحيّة شكر وتقدير إلى دانيال عصام أبو الحسن.
من مواليد بلدة بتخنيه. مدرب لعدد من الألعاب الرياضية. خبير في إعداد الأنشطة والمهرجانات والبطولات المناطقية وتنظيمها. برز مؤخرًا في رياضة الكباش حيث فاز بعشرات الميداليات والجوائز والكؤوس ونال العديد من التنويهات وأوسمة التكريم. وهو يطمح إلى تمثيل لبنان في بطولات العالم وتحقيق نصر تاريخي.
في فترة فتوته، أخذته الرياضة إلى عالمها... بدأ يتمرّس على إتقان لعبة كرة القدم، وتدرّب على حراسة المرمى حتى أجادها وتألق بها، وصار نجم الملاعب، وفي طليعة الحراس الكرويين في لبنان...
هكذا بدأت مسيرته النجومية، حتى أصبح رقمًا صعبًا في معادلة كرة القدم اللبنانية، يُشهد لقدراته. وقد استمر يدهش الجمهور بخفته ومواهبه، متربعًا عرش التألق والنجاح. وصارت له إبداعاته وأساليبه الخاصة وإنجازاته...
لم يقتصر اهتمامه على كرة القدم، بل تمرّس على معظم الرياضات وأتقنها. وبعضها أجاده بأسلوب خاص صار معتمدًا لدى الهواة، ويلامس حدود المدرسة الرياضية الجديدة. وهو رائد في اعتماد الإنترنت وسيلة لنشر الثقافة الرياضية المثالية.
أسس Vikings-Academy. وعمل، من خلاله، على نشر لعبة الكباش في لبنان وهو المكلّف من الإتحاد اللبناني للإشراف على المباريات التي تجرى دوريًا في جبل لبنان، وعلى تدريب هواة هذه الرياضة. وقد اشترك بالبطولات التي تُنظم وطنيًا ومحليًا.
لقد تطورت على يديه لعبة الكباش وأصبحت رياضة مستقلة ذات أصول خاصة وتقنيات رفيعة المستوى وتتطلب برنامجًا تدريبيًا مكثفًا ومتمايزًا.
ويستمر الشاب اللبناني دانيال أبو الحسن، اليوم، في اقتحام آفاق النجاح والتألق.
مع بداية السنة 2023، إنطلق في مرحلة جديدة حيث بادر إلى تفعيل برامجه التدريبية وتعميم أسلوبه المميز في استنباط التمارين الرياضية والصحية والغذائية التي تناسب كل فرد من أفراد الأسرة، وتنسجم مع الظروف الإستثنائية التي يعيشها اللبنانيون.
جديد ريادته الإشراف التقني وابتكار تمارين عصرية تتقاطع مع الظروف التي يعيشها شباب لبنان، فتمكن بذلك من تلبية الحاجة الملحة لدى المرء في الحفاظ على جسم سليم وصحة بدنية بعيدًا عن التكلفة المالية الباهظة.
تساعد برامجه في بناء العضل بأسلوب صحي بعيد عن استعمال المنشطات ودون أن يرهق الخلايا في الجسم ويتعبها فتتمزق ويبعدها عن جميع المخاطر.
هو يؤمن بأن قضية نمو الإنسان الطبيعي والصحيح يحكمها العلم والمعرفة والوعي ولا مكان للجهل أو الإستنساب، كما لا يجوز التهاون في هذه المسألة.
الرياضي دانيال أبو الحسن متعدد الاهتمامات، متشعب العطاءات. إلى كونه رياضيًا لامعًا، هو أيضًا رمز للشاب الشرقي الثائر، صاحب الشخصية القوية والكاريزما الإستثنائية.
(إعداد: أنطوان فضّول)